مُلحن، ومنتج موسيقى، ومهندس صوت، وأستاذ جامعي
مُلحن، ومنتج موسيقى، ومهندس صوت، وأستاذ جامعي
عازف تشيللو، ومُلحن، وعازف موسيقى الحجرة
عازف تشيللو، ومُلحن، وعازف موسيقى الحجرة
يمتلك كيفن دوسيت خبرة واسعة في مجالي الهندسة وتأليف وتسجيل موسيقى الأفلام، تجعل من أعماله دليلاً على مدى ارتباط الموسيقى بالتكنولوجيا. أمضى كيفن بضع سنين من عمره في ابتكار أشكال جديدة من الإنتاج والأداء الموسيقي بالتعاون مع شركة إنتل، ومؤخراً عمل كيفن على الإشراف الموسيقي لفيلم (Le Musk)، الذي يوفر تجربة سينمائية افتراضية واقعية بالتعاون مع مرشده المخرج أيه. آر رحمان. بدأ كيفن العمل مع أيه. آر رحمان منذ 10 سنوات أثناء جولته العالمية للفيلم "المليونير المتشرد" ليصبح بعدها عضواً أساسياً في فريق عمله، حيث يشاركه بعض المشروعات، مثل "بيليه: مولد أسطورة"، و "رحلة المائة قدم"، و "ذراع المليون دولار" وغيرها من الأفلام الروائية الهندية.
يعد كيفن مؤلفاً موسيقياً معروفاً رُشح لنيل جائزة إيمي عن عمله في الفيلم الوثائقي "جيل الزخم"، كما يتمتع بخبرة مهنية كبيرة من خلال عمله في البرامج التلفزيونية والإعلانات التشويقية وألعاب الفيديو، بما في ذلك الإصدار الرابع من سلسلة "ديد رايسينج فور" و"نيد فور سبيد". كما طوّر مؤخراً خوارزمية تأليف موسيقي بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع شركة إنتل، حيث سيتم استخدامها لوضع نشيد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2021 في طوكيو.
أمضى كيفن سنوات حياته الأولى في فرنسا وهولندا ساعياً وراء شغفه بالموسيقى. وبالرغم من تمكنه من العزف على العديد من الآلات الموسيقية، إلا أنه لم يتدرب إلا على عزف البيانو الكلاسيكي منذ أن كان في سن السادسة من عمره. واصل مسيرته من خلال أداء العروض الحية وإخراجها، مثل العرض الموسيقي الافتتاحي لإنتل في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عام 2018 وبرنامج كوك ستوديو لأيه. آر رحمان في الهند. يعمل كيفن استشارياً لشركة ياماها وستينبرغ منذ 11 عاماً، كما يمثل الساحل الغربي لستينبرغ في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك يتردد باستمرار إلى الاستوديوهات لتدريب الموسيقيين والفنانين والمنتجين الموسيقيين على كيوبايس ونويندو ودوريكو وويفلاب.
تُعد كاثلين هاولاند معالجة موسيقية معتمدة وأخصائية في مجال الخطابة والحديث. عملت كاثلين على مدار 40 عاماً مع فئات مختلفة من المرضى بالاستعانة بالموسيقى لتحسين النطق واللغة والإدراك والحركة في بيئتي التأهيل وإعادة التأهيل. كما ساهم تحصيلها الدراسي في مجال الدكتوراه في مجال الموسيقى والإدراك على اكتساب خبرة كبيرة ساعدتها في تحقيق الربط بين مجتمعات العلوم والفنون لتحديد أفضل الممارسات. كما أعطت كاثلين دروساً لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا في معهد بوسطن الموسيقي وكلية بيركلي للموسيقى وجامعة ليزلي وجامعة بوسطن؛ مما مكّنها من المزج بين الخبرة العملية والموارد الأكاديمية.
"أنا أؤمن بقدرة الموسيقى على مساعدة ذوي الهمم من أصحاب الإعاقات الخَلقية والمكتسبة. وبالرغم من مرور أكثر من 40 عاماً من العمل في هذا المجال، ما زالت الدهشة تتملكني من مظاهر القوة التي تكشف عنها الموسيقى وتصل إليها. أعتقد أن الموسيقى تشكل قوة خيّرة في العالم، ويتمثل هدفي في خدمة هذا الأمر من خلال اعتماد أفضل جوانب العلوم والفنون"، كما تقول كاترين عن نفسها.
ستيفن ويبر، هو مُلحن حاصل على جائزة إيمي، ومؤسس برنامج تقنيات مُشغل الموسيقى "فن الدي جي" وتنسيق الأغاني في معهد بيركلي، وهي البرامج التي تُعد الأولى من نوعها التي يتم تدريسها في معهد للموسيقى.
يشغل ستيفن حالياً منصب المدير التنفيذي لمعهد بيركلي في نيويورك، حيث يشرف على استوديوهات التسجيل الشهيرة "باور ستيشن" منذ عام 2017، بالإضافة إلى استضافته للعديد من كبار الفنانين ومؤلفي الأغاني مثل، مثل جون ليجند، وميك جاغر، وشخصيتي ديزني فروزن وماري بوبينز لعقد الندوات وورش العمل. وإلى جانب ذلك، يشغل ستيفن منصب عميد قسم المبادرات الاستراتيجية في معهد بيركلي للموسيقى بالإضافة إلى عمله كمستشار فنّي لمجموعة يونيفرسال الموسيقية.
تولى ستيفن إنتاج وتأليف العديد من الألبومات الموسيقية لأشهر الفنانين حول العالم. وهو المُلحن ومُنسق الأغاني المنفرد في سيمفونية "ستايلس سيمفوني"، التي تعتبر واحدة من الأعمال الفنيّة الرائدة التي تجمع بين أوركسترا كاملة والهيب هوب والتريب هوب والدبستيب. حاز ستيفن على العديد من الجوائز جراء عمله كمعلم، كما قام بإعطاء دورة تعليمية على الإنترنت بعنوان "فن الإنتاج الموسيقي"، حضرها أكثر من 30 ألف شخص من جميع أنحاء العالم. كما قام ستيفن بتأليف كتاب "تقنيات مشغل الموسيقى: فن الدي جي"، والذي يعد الكتاب الأول من نوعه الذي يدرّس تقنيات وأساليب التعامل مع مُشغل الموسيقى كآلة موسيقية، بالإضافة إلى كتاب "مهارات الدي جي: الدليل الشامل لتنسيق الأغاني".
نسيم الأطرش مُلحن وعازف تشيللو فلسطيني الأصل، يعتبر نسيم من المواهب الموسيقية الفريدة في الوطن العربي. وقد تدرّب بشكل أساسي على الموسيقى الكلاسيكية والأداء الارتجالي، ويشتهر بمزجه بين الموسيقى العربية والجاز والكلاسيكيات الأوروبية، الأمر الذي يظهر جليّاً في أعماله.
بعد دراسته في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في فلسطين، حصل نسيم على منحة دراسية كاملة في معهد بيركلي في بوسطن حيث نال درجتي البكالوريوس والماجستير في العزف على التشيللو.
يعزف نسيم أيضاً بشكل منفرد، وهو عازف في موسيقى الحجرة. كما يدير حالياً فرقة الموسيقى العربية في جامعة تافتس الأمريكية بالإضافة إلى عمله في تدريس الموسيقى. شارك نسيم في العديد من العروض العالمية، وسافر في جولة "Global Messengers"، برفقة المُلحن وعازف البيانو العالمي دانيللو بيريز، كما شارك في أوركسترا "أنهار من الأصوات" مع الفنان أمير الصفّار، بالإضافة إلى تواجده في العديد من المهرجانات الدولية مثل مهرجان ديترويت للجاز، ومهرجان بيت الدين في لبنان، وإحيائه الكثير من الحفلات في قاعة ألبرت الملكية.
كتبت كورتني هاريل كلمات الأغاني للعديد من الفنانين، مثل: أريانا غراندي، وبيونسيه، وكريس براون، وكيلي رولاند، وماري جي بلايج، وغيرهم. وظهرت أعمالها الفنية في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية المشهورة، مثل المسلسل المشهور "غرايز أناتومي"، وفيلم (Think Like A Man)، وفيلم ستار. وبفضل نجاحاتها الفنية، حصلت هاريل على جائزة جرامي والعديد من الترشيحات.
تركت كورتني حبها الأول للغناء وأحلامها لبعض الوقت بعد أن جرفتها الحياة لطريق غير متوقع، الأمومة في سن صغيرة. وخلال التركيز على تنشئة طفلها، واصلت هاريل بناء حياة مهنية ناجحة كمؤلفة وملحنة لأغاني بعض كبار نجوم الفن اليوم.
بعد مرور أيام من تخرج ابنها من المدرسة الثانوية، شاركت كورتني في برنامج "ذا فويس" الحائز على جائزة إيمي عام 2016. قدمت أداءً متميزاً في أغنية Let It Go في أول مرة تغني على المسرح منذ 15 عاماً. واستحوذت هاريل على قلوب الجماهير في أمريكا بقصتها وصوتها المذهل وحصلت على مركز متقدم في قائمة العشرة الأوائل، ثم عُينت بعد ذلك مدربة في البرنامج التلفزيوني رقم 1 على قناة فوكس، الأربعة: معركة الوصول إلى النجومية (The Four: Battle For Stardom).
ومع ذلك، فإن هاريل وجدت نفسها أماً ومعلمة موسيقى في مدارس بوسطن الحكومية الهدف الرئيسي من مهنتها وحياتها.
تُشارك كورتني رحلتها من الرفاه إلى الثروة بأسلوب فكاهي ومؤثر؛ مما يمكن جمهورها من معرفة الحقيقة والشعور بالقوة والشجاعة الكافية لمواجهة المخاوف والقلق في الحياة.
تتولى دولي مخول منصب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة بيليف الرائدة في مجال أنشطة التوزيع الرقمي وتقديم الخدمات للفنانين.
حصلت دولي على درجة الماجستير في علم البيئة: المناعة والحشرات، بالإضافة إلى درجة الماجستير في اللاهوت وتاريخ الأديان. وفي عام 2004، عملت دولي في صناعة المنتجات الثقافية.
شغلت دولي منصب مدير الفرع الرئيسي لشركة فيرجن ميجا ستورز في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث عملت لمدة أربع سنوات، ثم عملت لست سنوات في شركة 360° الموسيقية طورت خلالها الخبرات والمهارات في الإدارة والإنتاج الفني والفعاليات الحيّة وإنشاء العلامات التجارية.
وفي عام 2014، انتقلت دولي إلى باريس، وانضمت إلى شركة بيليف لتطوير أعمال التوزيع وخدمات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
غايل هيدينج هو مهندس صوت ، ومنتج موسيقي، ورائد أعمال حائز على جائزة جرامي وجائزة جرامي اللاتينية. كما أنه مدير بيركلي أبوظبي وعضو هيئة تدريس سابق في كلية بيركلي في فالنسيا في إسبانيا، حيث قام بالتدريس ووضع المناهج الخاصة بموضوعات الإنتاج الموسيقي، وتقنيات التسجيل الصوتي والمزج، والصوت الحيّ على المستوى الجامعي وبرامج الدراسات العليا، وقدّم محاضرات متخصصة في العديد من الجهات في أنحاء أمريكا اللاتينية، مثل: جامعة سان فرانسيسكو دي كيتو، و معهد مونتيري للتكنولوجيا والتعليم العالي، وجامعة لاسال.
عمل غايل على أكثر من 50 ألبوماً وأكثر من 500 عرض حيّ حول العالم لفنانين مشهورين، أمثال: بريتني سبيرز، وجاستن تمبرليك، وجانيت جاكسون، ومغنيَي المارياتشي المكسيكيين: وأيدا كويفاس، وبيبي أغيلار، وأساطير الجاز جون ماكلولين، وفرقة كاريبيان جاز بروجيكت. وتضم قائمة عملائه من الشركات شركة سامسونج، و"بي بي سي"، وماكدونالدز، ومجموعة يونيفرسال الموسيقية ووارنر.
أنشأ غايل استوديو سانديا ساوند وسانديا لايف في مدينة كانون بالمكسيك لإنتاج الموسيقى داخل الاستوديو وعلى المسرح. وهو عضو مؤسس يشغل منصب مدير دائرة المنتجين والمهندسين في أكاديمية التسجيل اللاتينية، ويعمل أيضاً مستشاراً للمؤسسات في المكسيك والهند لرفع مستوى القطاع الثقافي والموسيقي.
بدأ حبيب عاشور مسيرته المهنية في شركة إيمي المحدودة في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، حيث قام بالترويج لعلامات تجارية، مثل بلو نوت للتسجيلات وإيمي أرابيا. وبصفته مديراً أو وكيلاً فنياً، مثّل عاشور عدة فنانين، مثل إريك تروفاز، وأنور إبراهيم، وظافر يوسف. يتمتع عاشور بخبرة قيمة في إدارة و / أو إقامة المهرجانات في المغرب ولبنان وفرنسا (مثل مهرجان d´Île-de-France في باريس).
وعند اختيار مدينة مارسيليا في عام 2013 عاصمة الثقافة الأوروبية والتي كان حبيب مسؤولاً عن الموسيقى والثقافة الحضرية الخاصة بها، انضم إلى ملهى نيو مورنينغ الليلي في باريس كنائب مدير. يشغل حبيب حالياً منصب رئيس التنمية الدولية لأفريقيا والشرق الأوسط في "ساسيم" SACEM (شركة المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى).
يعمل لامونت ليك مستشاراً موسيقياً، ومنتجاً تلفزيونياً، وقيّماً فنياً للفعاليات. وفي آخر عمل له كمنتج في البرنامج التلفزيوني الحائز على جائزة إيمي The Voice، قام لامونت بدورٍ أساسي في اكتشاف المواهب الجديدة خلال المواسم الثلاثة الماضية. وعمل لامونت أيضاً في قطاع الموسيقى المستقلة لأكثر من عقد من خلال سلسلة من المشاريع الريادية. بالإضافة إلى ذلك، أسس لامونت ‘TheLivePlaylist’، وهي منصة مستقلة تستضيف حفلات موسيقية تتيح فرصة الأداء عليها لأكثر من 100 فنان في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية كل عام. حصل لامونت على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة تينيسي عام 2010، ودرجة الماجستير في الأعمال الترفيهية من جامعة فول سيل عام 2016.
وُلدت المتخصصة في التسويق الرقمي، لوسيا كامنسكي، في بوينس آيرس في الأرجنتين، وحصلت على شهادة البكالوريوس في صناعة الموسيقى وعملت منسقة إنتاج مباشر في "والت ديزني إنترتينمنت" في مدينة ساو باولو في البرازيل.
ويرجع حصولها على هذه الفرص وفي هذه السن المبكرة بفضل إجادتها اللغة الإسبانية والبرتغالية. انضمت لوسيا إلى فرع ممفيس لأكاديمية تسجيل الفنون والعلوم (جوائز جرامي)، وعملت هناك لمدة ست سنوات. شغلت لوسيا منصب مساعد للمدير التنفيذي، ثم أصبحت في النهاية مُنسق مشروعات أول، وتولت إنتاج الفعاليات والتواصل مع الأعضاء وإنتاج المحتوى الرقمي لمواقع جائزة جرامي. انتقلت بعد ذلك إلى مدينة ناشفيل، حيث تولت إدارة الشراكات الاستراتيجية في شركة "وارنر ميوزك"، وعملت على إنشاء شراكات مع علامات تجارية لفنانين، أمثال بليك شيلتون، وآشلي مونرو، ثم عملت مديرة رقمية في وكالة "بورمان إنترتينمنت"، حيث أدارت شراكات البث للقائمة التي تضمنت كيث إربان وأليسون كروس وآخرين. وفي غضون عام واحد، ترأست لوسيا القسم الرقمي، وأشرفت على الاستراتيجية الرقمية / الويب، بالإضافة إلى التوزيع الدولي.
تتولى لوسيا حالياً مسؤولية الإشراف على القسم الرقمي في "ساندبوكس إنترتينمنت" (Sandbox Entertainment)، وهو قسم كُلفت بإعادة هيكلته، وذلك بعد أن رصدت أن التصميم منفصل عن التسويق الرقمي في معظم الحالات رغم أنه يمثل عنصراً حاسماً في ذلك، فقامت خلقت لوسيا بتخصيص وظيفة لهذا الدور داخل قسمها، ثم وظيفة أخرى لمدير الوسائط والمنصات الاجتماعية لاستكمال هيكل الفريق. ينصب تركيز لوسيا الأساسي على وضع استراتيجيات للبرامج مع معالجة رقمية للإشارة وشركاء الوسائط الاجتماعية، مثل: سبوتيفاي، وأبل ميوزك، وباندورا، وأمازون، وجوجل، وتيك توك، وفيسبوك، وإنستجرام، ويوتيوب. وهي تركز بشكل أساسي على تحسين الاستراتيجية الرقمية، وتطوير ا المحتوى وإشراك المعجبين. يتولى فريق لوسيا إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، وتعزيز تجربة المستخدمين، وكذلك إدارة منصات البث والتصميم الإبداعي لقائمة فناني "ساندبوكس" والتي تضم: كاسي موسغرافس، ودان + شاي، وفرقة "ليتل بيج تاون"، وكيلسي باليريني، وفيث هيل وغيرهم.
معلومة طريفة: ما الشيء المشترك بين أيمينيم وسيلين ديون؟ الإجابة: قام كلاهما بتسجيل الأغاني التي كتبها مايكل جاي.
يتمتع مايكل بخبرة تمتد لأكثر من 30 عاماً في صناعة الموسيقى، والتي تشمل خبرة في الراديو والدعاية والتسويق. كما يمتلك خبرة في اكتشاف الفنانين والمؤلفات الفنية، حيث يمتلك موهبة إبداعية متميزة في ذلك.
حصل مايكل على عدة جوائز ككاتب وشاعر غنائي ومنتج تسجيلي ومؤلف موسيقي. بيع أكثر من 75 مليون نسخة من أغانيه في جميع أنحاء العالم. دخل مايكل مجال الموسيقى كمدير تنفيذي للمؤلفات الفنية في كورتيس مايفيلد للتسجيلات في شيكاغو. وبعد أن انتقل إلى لوس أنجليس، وقع مايكل عقداً ككاتب أغانٍ مع شركة Famous Music، القسم الموسيقي في باراماونت بيكتشرز، وأصدر على الفور أغنية الموسيقى التصويرية لفيلم Top Gun الحائزة على جائزة القرص البلاتيني.
وفي الثمانينيات، عقد مايكل اتفاقاً للتسجيل مع الفنانة مارتيكا في برنامج Kids Incorporated TV على قناة ديزني. وشارك أيضاً في كتابة وإنتاج ألبوم مارتيكا الأول الذي تضمن أغنية Toy Soldiers التي احتلت المركز الأول للأغنية الأكثر استماعاً في جميع أنحاء العالم. وبعد عدة سنوات، سجّل نجم موسيقى الراب أيمينيم نسخة جديدة من أغنية Toy Soldiers، التي احتلت مكانة متقدمة في تصنيف الأغاني.
وفي التسعينيات، كتب مايكل أغنيةDeclaration Of Love التي سجلتها سيلين ديون لألبومها الذي الحائز على جائزة جرامي عن فئة "ألبوم العام".
يتولى بانوس أيه باناي، الحاصل على شهادة البكالوريوس في الموسيقى عام 1994، منصب نائب الرئيس الأول للاستراتيجية العالمية والابتكار في كلية بيركلي للموسيقى، ويتولى إدارة المبادرات الإستراتيجية. أسس بانوس معهد بيركلي لريادة الأعمال الإبداعية (BerkleeICE). وكان له دورٌ رائدٌ في تأسيس مبادرة الموسيقى المفتوحة التي تضم أكثر من 300 مؤسسة متخصصة في صناعة الموسيقى ووسائل الإعلام والتكنولوجيا والمؤسسات الأكاديمية التي تركز على تبسيط البيانات الوصفية وتتبع حقوق الفنانين.
يتولى بانوس إدارة إستراتيجية بيركلي العالمية لإنشاء نظام مترابط من الجامعات والمراكز والشراكات في جميع أنحاء العالم تعزز وتلهم الأساليب الفنية والأفكار الجديدة من خلال أصول التدريس الرائدة وتطوير العلاقة بين الثقافات والقدرة الإبداعية والدمج السلس للتكنولوجيا والتعلم الإلكتروني.
وقبيل التحاقه في بيركلي، أسس بانوس "سونيك بيدس" (Sonicbids) وشغل منصب الرئيس التنفيذي فيها، وهي منصة إلكترونية رائدة لوصل الفرق الموسيقية مع المتعهدين الموسيقيين تمكن من خلالها أكثر من مليون فنان جديد من إقامة عروض في جميع أنحاء العالم على مدار 13 عاماً.
حقّق ريتشارد فورش مكانة متميزة في حياته المهنية من خلال عمله كمهندس صوت. وبعد تخرجه في كلية بيركلي للموسيقى ومعهد SAE في برلين، بدأت انطلاقة ريتشارد في نيويورك، حيث قام بدور مهم في بعض الألبومات الإبداعية في الألفية الجديدة، مثل ألبومOutkast’s Speakerboxxx/The Love Below، وألبوم اعترافات Confessions للمغني آشر، بالإضافة إلى بعض الأغاني الناجحة مثل أغنية Stacy’s Mom لفرقة Fountains Of Wayne.
انتقل ريتشارد إلى لوس أنجليس وعمل مع عظماء الموسيقى، أمثال: جيمي جام، وتيري لويس، ثم رشّحه المغني برينس ليتسلم مسؤولية مزج الصوت ومهندس صوت لألبوماته الموسيقية Lotusflower/MPL التي تصدرت قائمة أفضل الألبومات. حازت ستة ألبومات من ألبومات ريتشارد على جائزة جرامي من ضمن 23 ألبوماً.
وبالإضافة إلى بيع أكثر من 25 مليون تسجيل صوتي، منها تسجيلان حصلا على جائزة الأكثر مبيعاً، ومليار مشاهدة على يوتيوب وأكثر من 350 مقدمة ألبوم باسمه.يواصل ريتشارد المزج الصوتي الاستثنائي للعديد من الفنانين والفرق الغنائية، مثل: فرانك أوشن، وجي-ز، تيريس، وبيج ذي شيكاغو كيد، وتوبي لو، وريك روس، وسنوب دوغ، وذا غيم، وليلا جيمس، وإنديا أري، وفرقة تي جي تي، وفرقة بويز II مين، وذا ويكند، وليديسي، وكيه. ميشيل، وشاكا خان، وجي لين، وغلوريا دينغ (المعروفة بـ ـG.E.M)، وتانيا تشوا، وغيرهم الكثير.
اعتاد ريتشارد في سن مبكرة على لوحات مكساج الصوت، وتعلَّم من مهندسي الصوت العظام، أمثال: مايكل براور، وكريس لورد ألجي، وتشاد بليك. كما حصل على معرفة متعمقة في تقنيات المزج التناظري والرقمي والمعدات القديمة والحديثة واستوديوهات mixHaus الخاصة به في لوس أنجليس.
يواصل ريتشارد اليوم تعزيز المعرفة الهندسية، حيث يقدم الأفضل للجيل المقبل من خلال محاضرات متخصصة في بيركلي، ومعهد SAE في مدينة كولونيا وبرلين، وأكاديمية الموسيقى المعاصرة في بكين، فضلاً عن مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.
روب لويس هو منسق موسيقي وملحن ومنتج تسجيلات ومخرج موسيقي ومؤلف أفلام وملحن ورجل أعمال. شارك روب خلال الـ25 عاماً التي عمل فيها في مجال الموسيقى في العديد من الألبومات الفردية الحائزة على جائزة جرامي، وحصدت أغانيه وتنسيقه وإنتاجه لألبوماته المراكز الأولى، وحصلت أيضاً على جائزة القرص البلاتيني والذهبي للألبومات والأفلام والعروض المباشرة والبرامج التلفزيونية.
يعد روب أحد الأسماء الرائدة في مجال الموسيقى، وخاصة الإدارة الموسيقية، حيث عمل - و لا يزال - مديراً موسيقياً للنجمة العالمية كريستينا أغيليرا على مدار الـ 18 سنة الماضية، وعمل منسقاً ومديراً موسيقياً لـفرقة "نيو كيدز أون دا بلوك" لمدة 10 سنوات ومع الفنانة توني براكستون لمدة 14 عاماً. أنتج روب أعمالاً موسيقية، وقام بجولة مع فنانين عالميين، مثل فرقة "باك ستريت بويز"، و"تي إل سي"، و"بويز II مين"، و"98 ديجريز". ظل بوب يعمل مديراً موسيقياً لأكثر من عقدين مع نجوم البوب، مثل فرقة "فيفث هارموني"، و"بوسيكات دولز"، وليونا لويس، وجيسيكا سمبسون بالإضافة إلى نجوم الآر آند بي: براين ماكنايت، وإريك بينيت، وديبورا كوكس، وفانتازيا وكذلك الأسطورتين: باتي لابيل، وبيبي فيس.
شارك روب في كتابة أول أغنية فردية في ألبوم Tints للفنان أندرسون باك، وذلك بالتعاون مع كيندريك لامار من ألبومه Oxnard الذي أنتجه أومماس كيث ودكتور دري. عمل روب في الآونة الأخيرة مشرفاً موسيقياً ومنسقاً رئيسياً لبرنامج الإقامة The Xperience لكريستينا أغيليرا في فيغاس، والذي تم إطلاقه لأول مرة في مايو 2019. كما عمل روب في عام 2020 مذيعاً ومديراً موسيقياً في برنامج مسابقة نيكلوديون الجديدة للموسيقى، ومسابقة أكثر العائلات الفنية في أمريكا، وأيضاً عمل مع المتسابقين لتحسين أدائهم الأسبوعي أثناء تقدمهم في المنافسة.
تتولى البروفيسورة تونيا بتلر، الحاصلة على درجة الماجستير والدكتوراه، في القانون رئاسة قسم إدارة الأعمال التجارية الموسيقية في كلية بيركلي للموسيقى، وهي أول امرأة وأول امرأة من أصحاب البشرة السمراء تتقلّد رئاسة القسم في تاريخه الممتد على مدار 30 عاماً.
تتمتع بتلر المخضرمة في صناعة الموسيقى بخبرة تزيد على 14 عاماً في المحاماة الترفيهية والإدارة التنفيذية في شركات التسجيل والإنتاج الموسيقي، بالإضافة إلى خبرة 16 عاماً في إدارة برامج الأعمال التجارية الموسيقية والتدريس في قانون الترفيه. حصلت بتلر على شهادة الدكتوراه في القانون من مدرسة كاليفورنيا الغربية للقانون وشهادة الماجستير في القانون في الترفيه والإعلام من كلية الحقوق الجنوبية الغربية، بالإضافة إلى درجة دولية من كلية فيتزويليام في جامعة كامبريدج بإنجلترا.
تعد تونيا بتلر متحدثة تحفيزية حاصلة على جائزة وتحمل عضوية منظمة "توستماسترز" ومؤلفة دليل الحياة المهنية تحت عنوان "هل الأعمال التجارية الموسيقية فاسدة أو ربما لا تستطيع الغناء؟" (The Music Business is Corrupt or Maybe You Just Can’t Sing?)، وهو كتاب يتناول كيفية تحمل مسؤولية الحياة المهنية المتعثرة. وأيضاً، تستضيف بتلر برنامج Business of Music Bootcamp مرة كل أسبوعين، والذي يسلط الضوء على الجوانب التجارية والقانونية لصناعة الموسيقى، وطرح القضايا الشهيرة، ونزاعات المشاهير.